• Publications

    mercredi 20 juin 2018

    Commission sectorielle permanente de la recherche


    تبعا للتوصيات التي جاءت بعد الجلسات الوطنية للفلاحة، المنعقدة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة وطبقا للقوانين المعمول بها و المتعلقة بالبحث العلمي و التطور التكنلوجي خاصة فيما يتعلق بتنصيب الهيئات المكلفة بالبحث ، أشرف السيد عبد القادر بوعزغي، وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري، اليوم الإثنين 18 جوان 2018، على تنصيب اللجنة القطاعية الدائمة للبحث .
    أشار السيد الوزير، خلال هذا الاجتماع، إلى أن هذه اللجنة القطاعية الدائمة، هي مساحة حقيقية للاتصال، التشاور و التنسيق بين مؤسسات البحث و التنمية في قطاع الفلاحة، الغابات و الصيد البحري .
    في هذا الصدد، قال السيد الوزير إنه يولي أهمية كبيرة لعمل هذه الهيئة، من أجل تعزيز و تشجيع دور البحث العلمي و التطوير التكنلوجي في مختلف مجالات قطاع الفلاحة بالنظر إلى مساهمته في التقدم و عصرنة القطاع .
    دعا السيد الوزير، أعضاء اللجنة القطاعية الدائمة إلى ترجمة التوصيات الناتجة عن مناقشاتهم إلى خطوات ملموسة على أرض الواقع لتلبية احتياجات القطاع، بشأن التقدم التقني .
    تجدر الإشارة إلى أن مهمة اللجنة القطاعية الدائمة، هو ترقية، تنسيق و تقييم الأنشطة القطاعية في البحث العلمي و التطوير التكنلوجي، جمع و اقتراح العناصر اللازمة لإعداد السياسية القطاعية في مجال البحث العلمي و التطوير التكنلوجي، السهر على تنفيذ و متابعة برامج البحث و تقييم النتائج .
    كما أن اللجنة القطاعية الدائمة، مسؤولة على تقييم أنشطة التعاون في مجال البحث، إبداء الرأي حول مشاريع إنشاء مختبرات و خدمات البحث في مؤسسات التعليم و التكوين العالي، تعزيز التقارير التي أعدتها هيئات التقييم المسؤولة عن تنفيذ أنشطة البحث و كذا اقتراح البرامج القطاعية التي سيتم تمويلها من قبل الصندوق الوطني 
    للبحث .

    SOURCE :Page officielle du MADRP

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire